منتديات اسرار الحريم
عزيزي زآئر المنتدى هذه الرساله تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..
للتسجيل اضغط هنا .. شكرا لك

ادارة المنتدى

منتديات اسرار الحريم



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 أعاني من الآلام أسفل الظهر تأتي وتذهب، فما العلاج؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام محمد
مديرة المنتدى
مديرة  المنتدى
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2146
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : موظفــــهــ

مُساهمةموضوع: أعاني من الآلام أسفل الظهر تأتي وتذهب، فما العلاج؟   الخميس ديسمبر 02, 2010 11:12 pm




السلام عليكم.

كنت بالأمس أعاني من آلام الظهر، وكنت أريد أن أرسل الاستشارة بالأمس لكني لم أجد فرصة حتى إذا أتى اليوم التالي ذهبت مني هذه الآلام والحمد لله، ولكنها تستمر وليست مثل البارحة.

أتساءل ما سبب هذه الآلام؟! طبعا أنا وزني 90 كيلو وطولي 162 سم، فقلت السبب -والله أعلم- ضربة مكيف كان موجها على ظهري حينما كنت نائما في اليوم الذي قبل الألم، وتارة أقول لعله من وزن جسمي الثقيل الذي علي، والذي كنت أريد أن أنقص عشرين كيلو ولا أقدر على النقصان، وتارة أقول السبب في ذلك هو كثرة الجلوس على الكرسي أو على الفرشة في الأرض.

وبصراحة تأتي هذه الآلام عندما أقف لمدة عشرين دقيقة لكنها تأتي وتذهب، لكن بالأمس ظلت طيلة اليوم، فما هو سبب إتيانها عند الوقوف؟ هل هو من الوزن الزائد أم ماذا؟ وهذه الآلام هي أسفل الظهر، حتى أشعر مكان الكلي يؤلمني.

كما أريد منكم أفضل طريقة لتخفيف الوزن دون تعب أو جهد؟ وهل المشي العادي دون الركض لها فائدة في تخفيف الوزن أم لا؟

علما بأني لا آكل كثيرا إلا أن أهم الوجبات التي آكلها الرز والدجاج وبعض الكيك والشاي والماء في أثناء الأكل والنوم بعد الأكل أقصد الغذاء، أريد طريقة مجدية وأكلات تحرق هذه الدهون، علما بأن الدهون تركزت في بطني، وكم أنا مطالب أن أحرق من الدهون حتى ينقص الوزن؟






الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

فإن أكثر سبب لآلام الظهر هو شد العضلات، وهذا يمكن أن يحصل نتيجة التعرض لتيار بارد، أو أحيانا حمل شيء ثقيل، والوزن طبعا له دور كبير، لأن الكرش يزيد من انحناء الظهر أثناء الوقوف مسببا زيادة في إجهاد العضلات في أسفل الظهر مما يسبب ألما أثناء الوقوف.

فكما ترى فإن السمنة لها دور في ذلك، ومن ناحية أخرى فإن ضعف عضلات الظهر بسبب قلة الحركة وعدم إجراء التمارين يزيد من احتمال أن يصبح الألم مزمنا ويتكرر، ولذا فإن المدارس الحديثة في علاج آلام الظهر تعتمد على تقوية عضلات الظهر بتمارين خاصة للظهر، وذلك لتقوية العضلات وزيادة مرونة العضلات، والذي من شأنه أن يقلل من احتمالات عودة آلام الظهر بالإضافة إلى تنزيل الوزن وتقوية عضلات البطن التي تترهل مع زيادة حجم الكرش، وفي النساء مع الولادات المتكررة.

وكما ترى فإن هناك زيادة في وزنك على الأقل 20 كيلو، يجب أن تتخلص منها، وأفضل طريقة لتنزيل الوزن هو تقليل كمية الأكل التي تتناولها والمشي اليومي، أو على الأقل نصف ساعة يوميا لمدة 5 أيام في الأسبوع، وهناك طريقة لحرق الطاقة بما يسمى "حرق الطاقة بدون تمارين non-exercise thermogenesis, وهي تعتمد على القيام ببعض الأمور كأن تضع سيارتك بعيدا بدل من أن تضعها قريبة من المكان الذي ستنزل عليه، فالمشي يحرق طاقة، والوقوف بدل الجلوس وتحريك اليدين والرجلين أثناء الجلوس، واستخدام العلكة (اللبان ) chewing gum.

أما الأطعمة التي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية فهي الخضروات، فيمكن أن تملأ بطنك منها، ومن السلطات دون أن يكون هناك زيادة في السعرات الحرارية، بينما الأطعمة الجاهزة والأطعمة المقلية بالزيت والأطعمة الدسمة والحلويات، فإنه تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والتي يجب تنقيصها.

والإنسان العادي في مثل سنك يستهلك بين 2500 إلى 3000 سعرة حرارية، لذا عليك تنقيص 500 سعرة حرارية يوميا، وبذلك ينقص وزنك كيلو واحد كل 14 يوما، فعليك بتقليل كمية الأكل التي تتناولها بـ 10-15 % مع المشي، فإنه يمكن وبإذن الله أن يتناقص وزنك حتى تصل إلى الوزن المطلوب.

والله الموفق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://harem.ahlamontada.com
ام الحسن والدلال
عضو مجتهد
عضو مجتهد
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 25/03/2012
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : *-*

مُساهمةموضوع: رد: أعاني من الآلام أسفل الظهر تأتي وتذهب، فما العلاج؟   الجمعة مارس 30, 2012 5:59 am

يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أعاني من الآلام أسفل الظهر تأتي وتذهب، فما العلاج؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسرار الحريم :: ❥☃ العياده الطبيبيه ❥☃ :: ~♥~ مشاكل الوزن~♥~-
انتقل الى: