منتديات اسرار الحريم
عزيزي زآئر المنتدى هذه الرساله تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..
للتسجيل اضغط هنا .. شكرا لك

ادارة المنتدى

منتديات اسرار الحريم



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 ما الحل لمشكلة ثبات الوزن؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام محمد
مديرة المنتدى
مديرة  المنتدى
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2146
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : موظفــــهــ

مُساهمةموضوع: ما الحل لمشكلة ثبات الوزن؟   الجمعة ديسمبر 03, 2010 1:31 am



السؤال أنا شاب عمري 21 سنة، كان وزني 130 كج، وطولي 165 سم، وذلك قبل أربعة أشهر، ولكني قررت أن أُنزل وزني، فاستطعت -بفضل الله- إنزاله إلى 105 كج، حيث أني أقوم بحرق 400 - 500 سعرة يومياً على الآلة الكهربائية للمشي فقط من غير تخفيف الأكل، ولكني أعاني في بعض الأحيان من مشكلة ثبات الوزن، حيث أنزل أسبوعياً 2-3 كج، ولكن في بعض الأحيان لا ينزل الوزن لمدة أسبوعين فيبقى كما هو، وهو الآن ثابت عند 105 كج، فما الحل لهذه المشكلة؟ وهل توجد مشكله في الإكثار من الماء؟ حيث أني أشرب الماء بكميات كبيرة.

وجزاكم الله خيراً
.


االجواب


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فتحدث عملية خسارة الوزن عندما يستهلك الجسم سعرات حرارية (طاقة) أكثر مما يدخل إليه، يعني بكل بساطة تقليل كمية الطعام وزيادة الرياضة تساهم في تخفيف الوزن من الدهون المتراكمة.

ومن أجل خسارة نصف كج من الدهون، يجب أن تستهلك 3500 سعرة حرارية، فإذا قللت ما بين 500 - 1000 سعرة حرارية من مدخولك للسعرات الحرارية يومياً، فسيجمع هذا لك 3500 - 7000 سعرة أقل بالأسبوع، وبالتالي خسارة ½-1 كغ من الدهون في الأسبوع، إنها المعادلة المتوازنة بين ما يدخل إلى جسمك من طاقة وما يخرج منه.

وبشكل عام يحتاج الرجال إلى معدل 2500 سعرة حرارية باليوم، وعند اتباع حمية لا ينصح باتباع نظام غذائي يؤمن أقل من 1500 سعرة حرارية للرجال، هذا من أجل الحفاظ على وظائف الجسم الأساسية، ولخسارة الدهون من الجسم لا يفضل خسارة أكثر من كيلو غرام واحد في الأسبوع.

وهناك إرشادات لتخفيف الوزن بشكل صحي وصحيح:




ضع هدفا يمكن الوصول إليه، ووزنك النموذجي بالنسبة لطولك سيكون تقريبا 70 كيلو، وسيمكنك هذا من الالتزام بنظامك الغذائي ليوصلك إلى الهدف بطريقة مرنة وصحية، فيزيد من معنوياتك ويشجعك لاستكمال الطريق نحو الهدف النهائي.

• اتبع نظاما غذائيا صحيا يزودك به أخصائي التغذية، ويعتمد على تخفيض السعرات الحرارية بالشكل الملائم لك، ولا يفتقد إلى أي من المجموعات الغذائية.

• تقبّل خسارة وزن بطيئة ومنتظمة بمعدل 1- ½ كغ بالأسبوع، وقد يكون أسرع في الفترة الأولى من اتباع النظام.

• اشرب معدل ثمانية أكواب من الماء يومياً ليبقى جسمك مرطّباً، والماء أيضاً يساعد على الشعور بالشبع.

• مارس الرياضة بشكل منتظم، واتخذ عادات غذائية سليمة في نمط حياتك.

• خطط لكيفية المحافظة على الوزن الذي خسرته، ولا تقلق إذا لاحظت زيادة 1 كج في الوزن بين يوم وآخر، فهذا قد يكون بسبب زيادة في الماء، الجليكوجين أو وزن العشاء الذي تناولته في اليوم السابق.

ولا يفضل اتباع حمية قاسية، لأن اتباع حمية قاسية وخسارة الوزن بشكل سريع سيتسبب بخسارة الوزن من الكتلة العضلية، وهذا غير محبّذ، لأن الكتلة العضلية في الجسم هي الكتلة التي تسرع عملية استهلاك الطاقة والسعرات الحرارية في الجسم، حتى عندما لا يقوم الشخص بأي حركة.

إن اتباع نظام غذائي متوازن عن طريق الأخصائيين، مع ممارسة الرياضة بانتظام، سيؤمن خسارة وزن منتظمة وصحية، وتستطيع بذلك المحافظة على الكيلو جرامات المفقودة.

لذا عليك بالاستمرار بما تفعله الآن، ولو أنه -كما قلنا- يفضل أن يكون التنزيل بطيئا، وبمعدل كيلو واحد للأسبوع الواحد، حتى تستطيع الاستمرار به ولفترة أطول، ومن ثم أيضا المحافظة على الوزن الذي أنت فيه، ثم تحول مرة أخرى لوزن آخر أقل تضعه أمامك خلال فترة معينة، نسأل الله أن يعينك حتى تصل إلى هدفك.

وبالله التوفيق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://harem.ahlamontada.com
 
ما الحل لمشكلة ثبات الوزن؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسرار الحريم :: ❥☃ العياده الطبيبيه ❥☃ :: ~♥~ مشاكل الوزن~♥~-
انتقل الى: